الوكالــــة العربيـــــة للأخبـــــار العلميـــــة

مستخلصات الفاصولياء والبازلياء لها أثر فعال في خفض الوزن

تقييم المستعملين: / 0
فقيرأفضل 
وكالات – واعلم: أظهرت دراسة علمية جديدة أن مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء، قد تساعد على خفض الوزن لأنها تمنع امتصاص الكاربوهايدارات في الجسم، كما أن لها فوائد صحية متعددة يجهلها كثيرون.كما ورد عن صحيفة  الديلي مايل.
وقالت الدكتورة سوزان جاب، رئيسة قسم التغذية والأبحاث الصحية في مجلس الأبحاث الطبية في بريطانيا :" إن البازلاء والفاصولياء، تعد من المصادر المهمة والجيدة للألياف ولها أثر فعال في تخفيض نسبة الكوليسترول الردئ المعروف بـ "أل دي أل".
وأضافت جاب أيضا، إن فول الصويا والحمص يحتويان على الستيرولز، وهي جزيئات ثبتت قدرتها على خفض كوليسترول  (أل دي أل) وزيادة مستوى الكوليسترول  الجيد (أتش دي أل).
وذكرت دراسات أخرى أن أطباق العدس والفاصولياء تحمي أيضاً من الإصابة بسرطان الرئة، ودعم هذا الرأي باحثون في جامعة تكساس قالوا إن هذه الأغذية تخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة ما بين 20% و 45%.
وأظهرت دراسة أعدها مجلس الأبحاث الطبي، ومركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة شملت حوالي نصف مليون شخص، أن الذين يأكلون 35غراماً من المأكولات التي تحتوي على ألياف يومياً، ينخفض احتمال إصابتهم بسرطان القولون بنسبة 40%.
 

التعليقات (0)

RSS خاصية التعليقات

أضف تعليق

تصغير | تكبير

busy
 
الإعلان
الوحدة سبب من أسباب الموت المبكر
كشفت دراسة حديثة أجراها علماء جامعة "بريجهام يانج" في ولاية يوتا الأمريكية عن أن الوحدة تضر بصحة الإنسان مثل التدخين أو السمنة المفرطة. وقام العلماء بتحليل 148 دراسة حول مخاطر الموت المبكر، والتي شملت بيانات أكثر عن 300 ألف شخص معظمهم من الدول الغربية. وتبين من خلال الدراسة أن الأشخاص الذين يعيشون في محيط جيد من الأصدقاء...
فيتامين "د " ومشاكل الذاكرة
أكدت دراسة  علمية حديثة  وجود علاقة قوية بين التعرض للشمس و الذاكرة ، حيث تبين أن كبار السن الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين "د" هم أكثر عرضة لمشاكل الذاكرة والتعلم والتفكير. وأظهرت الدراسة أن انخفاض فيتامين "د" قد يقدم إنذارا مبكرا لخطر الخرف أو مرض الزهايمر. شملت الدراسة 850 إيطاليا تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أك...
المراهقات الحوامل أكثر عرضة للولادة المبكرة
أظهر بحث ايرلندي جديد أن المراهقات الحوامل معرضات أكثر ممن تخطين العشرين من العمر، لإنجاب مواليد غير مكتملي النضج. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الدراسة التي أعدها فريق من جامعة كورك الإيرلندية شملت 50 ألف امرأة بينت أن المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و17 عاماً هم أكثر عرضة للولادة المبكرة. وقال ا...
نصف الذكاء عند الأطفال يُفقَد عند بلوغ الرابعة
توصلت باحثة سعودية إلى اكتشاف أنه ثمة حقائق علمية تبين أن 50 بالمائة من نسبة ذكاء الإنسان، تنتهي مع بلوغه الرابعة من العمر، مشيرة إلى أن الطفل يمتلك عند ولادته نسبة ذكاء تبلغ 120 بالمائة. وتقول زكية عبد الله الطيب المستشارة التربوية والاجتماعية، ومخترعة جهاز المحافظة على نسبة ذكاء الأطفال:" إن الحقائق العلمية لجهازها ت...
الإعلان

الإعلان